§
مساعدة الطالب في
الحصول على تجارب متنوعة في البيئة .
§
يكتسب الطالب فهم
أساسي للبيئة ومشكلاتها .
§
مساعدة الطالب في أن
يكتسب المهارات في تشخيص مشكلات البيئة .
§
مساعدة الطالب في أن
يكتسب المهارات في حل مشكلات البيئة .
§
تمكين الطالب من فهم
ما تتميز به البيئة من طبيعة معقدة .
§
خلق الوعي لدى الطالب
بأهمية البيئة بالنسبة لجهود التنمية اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا.
§
مساعدة الطالب في فهم
موقعه في إطار بيئته وتعرف العلاقة المتبادلة بين الإنسان وبيئته.
§
تمكين الطالب من تعرف
طبيعة العلاقة بين الإنسان نتيجة لتطور العلم والتكنولوجيا .
§
مساعدة الطالب على
إدراك ما يترتب على اختلال توازن العلاقة بين الإنسان وبيئته .
§
مساعدة الطالب على
إدراك طبيعة التفاعل بين العوامل الاجتماعية والحضارية والقوى الطبيعية في إطار
البيئة .
§
تكوين الوعي لدى
الطالب من خلال تزويده بالمهارات والخبرات والاتجاهات الضرورية التي تجعله إيجابيا
في تعامله مع بيئته .
§
تعريف الطالب بأهمية
التعاون بين الأفراد والهيئات للنهوض بمستويات حياته في بيئته .
§
يكتسب الطالب مهارة
حل مشكلات البيئة .
§
يكتسب الطالب القدرة
على تقويم الإجراءات البيئية .
§
يكتسب الطالب الإحساس
بالمسئولية تجاه مشكلات البيئة .
§
يكتسب الطالب قيم
اجتماعية ومشاعر قوية كالاهتمام بالبيئة والاندفاع بنشاط وفاعلية للإسهام في حماية
البيئة وتحسينها .
§
تكوين الاتجاهات
المناسبة إزاء البيئة الطبيعية والحيوية لدى الطالب .
§
خلق الوعي لدى الطالب
وتغيير سلوكياتهم ومعتقداتهم وعاداتهم تجاه البيئة .
§
المشاركة الفعالة في
المحافظة على البيئة ورعايتها .
§
تنمية روح المسئولية
والتضامن لدى الطالب .
§
تحقيق وعى واضح
بالتكامل الاقتصادي والسياسي والأيكولوجى في العالم .
§
تعرف معلومات عن
أساليب إنتاج لا يترتب عليها آثار ضارة بالبيئة .
§
المشاركة بطريقة
مسئولة في صياغة القرارات التي تؤثر على بيئتهم الطبيعية والاجتماعية والثقافية
ومراقبة تنفيذها .
§
تمكين الطالب من فهم
ما تتميز به البيئة من طبيعة معقدة .
§
فهم واسع للبيئة
بشقيها الطبيعي والمصنوع ودورها في المجتمع المعاصر .
§
فهم واضح بأن الإنسان
جزء من النظام البيئي وأن كل ما يفعله يؤثر في
بيئته سلبًا أو إيجابًا .
§
تنمية وعى الطالب
بمكونات البيئة والمشكلات المرتبطة بها .
§
تعرف عناصر العلاقة
المتبادلة بين الإنسان وبيئته .
§
يكتسب الطالب الخبرات
والاتجاهات الضرورية التي تجعله إيجابيًا في تعامله مع بيئته .
§
فهم أساسي للبيئة
والمشكلات المرتبطة بها ودور الإنسان ومسئوليته فيها .
§
يكتسب الطالب قيم
اجتماعية ومشاعر قوية كالاهتمام بالبيئة والاندفاع بنشاط وفاعليته للإسهام في
حماية البيئة وتحسينها .
§
تعرف الطالب أهمية
التعاون بين الأفراد والجماعات للنهوض بمستويات حياته في بيئته
§
مبادرة الطالب
بالممارسات الملائمة لحل مشكلات البيئة .
§
يكتسب الطالب مهارة
التقويم الذاتي لأنشطته تجاه البيئة وجهود حل مشكلاتها .
§
يكتسب الطالب فهم
عميق وشامل للمشكلات البيئية وكيفية المساهمة في حلها .
§
زيادة اهتمام الطالب
بالبيئة التي يعيشون فيها .
§
يكون الطالب قادرًا
على اتخاذ قرارات سديدة تجاه البيئة .
§
يتعرف الطالب بعض
الحقائق عن البيئة التي يعيش فيها .
§
يكتسب الطالب مهارات
اجتماعية يترتب عليها شخصية متوافقة مع البيئة .
§
يكون الطالب قادرًا
على التعامل بصورة سوية وواعية مع النظم البيئية المحيطة به .
§
يكتسب الطالب أوجه
التقدير لأهمية العمل على صيانة البيئة والمحافظة عليها .
§
يكتسب القدرة على
الشراكة مع غيره في التنمية الشاملة والمحافظة على البيئة .
§
المشاركة في دراسة
قضايا وحل مشكلات بيئية واقعية .
§
يدرك أن الاهتمام
بالبيئة يعنى الاهتمام بالأجيال المستقبلية اهتمامه بالأجيال الحاضرة
§
يدرك الطالب أن قضايا
البيئة قضايا عالمية وأن الأرض جزء من نظام بيئى أكبر .
§
إدراك الطالب لكيفية
عمل النظم البيئية .
§
القرة على العمل في
مجموعات لحل مشكلات البيئة .
§
أن يكون الطالب
قادرًا على اتخاذ خيارات أخلاقية واعية إزاء
§
أن يقدر الطالب
البيئة لذاتها .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق