1. هل
محتوي الرسالة المذاعة واضح الفهم وما نسبة هذا الوضوح ؟
2. هل تم تغطية الموضوع بدرجة كافية أم إنه يحتاج إلى
تغطية بعض الجوانب التي لم تتم تغطيتها ؟
3. هل
هذا الموضوع له من الأهمية ما يجعلنا نحوله إلى حملة إذاعية للتأكيد علي تحقيق
الغرض المطلوب من بث هذه الرسالة، مثل متابعة رفع القمامة من مكان ما ؟
4. ما
مقدار التأثير الذي أحدثته إثارة هذا الموضوع من خلال الإذاعة في المجتمع المدرسي
وفي البيئة المحيطة بالمدرسة ؟
5. ما
رد الفعل لدى الطلاب وأولياء الأمور وسكان البيئة المحيطة بالمدرسة ؟
6. ما
الانطباع السائد لدى أولياء الأمور والسكان المحيطين بالمدرسة ؟
7. هل
ساهمت المدرسة من خلال رسالتها الإذاعية في التأثير في البيئة المحيطة،
8. ولقياس
رد الفعل ( المردود الإعلامي ) تجري الدراسات والاستطلاعات المسحية ضمن بحوث الإعلام...
Ø
سلوك الجمهور المتعامل مع كل وسيلة إعلامية.
Ø
ما يفضله من برامج ( إذاعية ) أو مطبوعات (
جرائد ومجلات ... إلخ ) .
Ø
قياس حجم الاستماع والمشاهدة أو معدل ساعات القراءة
.
Ø
استطلاع آراء المستمعين والمشاهدين حول
برامج إعلامية معينة .
Ø
قياس ما حققته الرسالة الإعلامية في
الاستجابة لميول المستمعين .
Ø
تعرف بعض ما حققته البرامج المذاعة من نتائج
معينة .
Ø
وجهات نظر الرأي العام تجاه قضايا المجتمع
التي تتناولها أجهزة الإعلام .
Ø
التقنية الفعلية للرسائل الإعلامية .
Ø
تطوير وتحسين البرامج والخدمات الإعلامية .
Ø
التعرف علي أساليب العمل الإعلامي والاداري
للإذاعة .
Ø
أسلوب من أساليب دراسة أي ظاهرة .
Ø
تعرف المشكلات والظواهر.
Ø
وسيلة من وسائل جمع البيانات والمعلومات
.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق