استطلاع رأي
لتعرف واقع تدريس منهج العلوم في المرحلة
الإعدادية
عزيزي
المعلم / المعلمة
تحية
طيبة وبعد
يقوم
الباحث بإعداد بحث دكتوراه بعنوان " تطوير منهج العلوم لتلاميذ الصف الأول
الإعدادي في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة وأثره في تنمية المفاهيم والقيم ومهارات
اتخاذ القرارات البيئية" ولتحقيق هذا الهدف أعد الباحث هذا الاستطلاع ؛ لتعرف
واقع تدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية، ولما كان الأمر يتطلب معرفة آراء سيادتكم
حول واقع هذا المنهج، برجاء وضع علامة (√) أمام البند الذي تختارونه، مع التفضل بعدم
ترك أي منها.
ملحوظة:
هناك
بند بإضافة مقترحات أخرى، فبرجاء التفضل بالإجابة عليه إن أمكن.
وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام
والتقدير
الباحث
صلاح عبد المحسن محمد
الاسم : .......................... الوظيفة :
......................... سنوات
الخبرة : .......................... المدرسة : .........................
إدارة : ................................ مديرية: ..........................................
م
|
البنود
|
نعم
|
لا
|
1
|
هل
محتوي منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يراعي تعدد الذكاءات بين التلاميذ
وتنوع ذكاءات التلميذ الواحد بالدرجة الكافية ؟
|
||
2
|
هل
محتوى منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يساعد على تنمية المفاهيم البيئية
لدى تلاميذ تلك المرحلة بالدرجة الكافية ؟
|
||
3
|
هل
محتوى منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يساعد على تنمية القيم البيئية لدى
تلاميذ تلك المرحلة بالدرجة الكافية ؟
|
||
4
|
هل
محتوى منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يساعد على تنمية مهارات اتخاذ
القرارات البيئية لدى تلاميذ تلك المرحلة بالدرجة الكافية ؟
|
||
5
|
هل
طرق تدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية تراعي تعدد الذكاءات بين التلاميذ وتنوع
ذكاءات التلميذ الواحد بالدرجة الكافية ؟
|
||
6
|
هل
أساليب تقويم العلوم بالمرحلة الإعدادية تراعي تعدد الذكاءات بين التلاميذ وتنوع
ذكاءات التلميذ بالدرجة الكافية ؟
|
||
7
|
هل
الأنشطة التدريسية التي تمارس أثناء تدريس العلوم تساعد على تنمية المفاهيم
والقيم ومهارات اتخاذ القرارات البيئية بالدرجة الكافية ؟
|
||
8
|
هل
الأنشطة التي تمارس داخل الفصل أو خارجة تراعي تعدد ذكاءات التلاميذ وتنوع
ذكاءات التلميذ نفسه بالدرجة الكافية ؟
|
||
9
|
هل
معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه المعرفة الكافية عن نظرية الذكاءات
المتعددة واستراتيجياتها وأنشطتها وأساليب التقويم المناسبة لها؟
|
||
10
|
هل
معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تخطيط الدروس
باستخدام أسس نظرية الذكاءات المتعددة؟
|
||
11
|
هل
معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على إدارة الفصل
مستخدمًا استراتيجيات الذكاءات المتعددة؟
|
||
12
|
هل
معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تنمية المفاهيم
البيئية لدى تلاميذه؟
|
||
13
|
هل
معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تنمية القيم
البيئية لدى تلاميذه؟
|
||
14
|
هل
معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تنمية مهارات
اتخاذ القرارات البيئية لدى تلاميذه؟
|
مقترحات أخرى ؟
1. ...............................................................................................
2. ...............................................................................................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق