الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

(56) استطلاع رأي لتعرف واقع تدريس منهج العلوم في المرحلة الإعدادية




استطلاع رأي 
لتعرف واقع تدريس منهج العلوم في المرحلة الإعدادية

عزيزي المعلم / المعلمة      
تحية طيبة وبعد
يقوم الباحث بإعداد بحث دكتوراه بعنوان " تطوير منهج العلوم لتلاميذ الصف الأول الإعدادي في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة وأثره في تنمية المفاهيم والقيم ومهارات اتخاذ القرارات البيئية" ولتحقيق هذا الهدف أعد الباحث هذا الاستطلاع ؛ لتعرف واقع تدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية، ولما كان الأمر يتطلب معرفة آراء سيادتكم حول واقع هذا المنهج، برجاء وضع علامة (√) أمام البند الذي تختارونه، مع التفضل بعدم ترك أي منها.
ملحوظة:
هناك بند بإضافة مقترحات أخرى، فبرجاء التفضل بالإجابة عليه إن أمكن.                           
     وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام والتقدير         
الباحث
صلاح عبد المحسن محمد

الاسم :      ..........................            الوظيفة :    ......................... سنوات الخبرة :  ..........................             المدرسة : ......................... إدارة ................................       مديرية: ..........................................

م
البنود
نعم
لا
1
هل محتوي منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يراعي تعدد الذكاءات بين التلاميذ وتنوع ذكاءات التلميذ الواحد بالدرجة الكافية ؟


2
هل محتوى منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يساعد على تنمية المفاهيم البيئية لدى تلاميذ تلك المرحلة بالدرجة الكافية ؟


3
هل محتوى منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يساعد على تنمية القيم البيئية لدى تلاميذ تلك المرحلة بالدرجة الكافية ؟


4
هل محتوى منهج العلوم الحالي بالمرحلة الإعدادية يساعد على تنمية مهارات اتخاذ القرارات البيئية لدى تلاميذ تلك المرحلة بالدرجة الكافية ؟


5
هل طرق تدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية تراعي تعدد الذكاءات بين التلاميذ وتنوع ذكاءات التلميذ الواحد بالدرجة الكافية ؟


6
هل أساليب تقويم العلوم بالمرحلة الإعدادية تراعي تعدد الذكاءات بين التلاميذ وتنوع ذكاءات التلميذ بالدرجة الكافية ؟


7
هل الأنشطة التدريسية التي تمارس أثناء تدريس العلوم تساعد على تنمية المفاهيم والقيم ومهارات اتخاذ القرارات البيئية بالدرجة الكافية ؟


8
هل الأنشطة التي تمارس داخل الفصل أو خارجة تراعي تعدد ذكاءات التلاميذ وتنوع ذكاءات التلميذ نفسه بالدرجة الكافية ؟


9
هل معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه المعرفة الكافية عن نظرية الذكاءات المتعددة واستراتيجياتها وأنشطتها وأساليب التقويم المناسبة لها؟


10
هل معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تخطيط الدروس باستخدام أسس نظرية الذكاءات المتعددة؟


11
هل معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على إدارة الفصل مستخدمًا استراتيجيات الذكاءات المتعددة؟


12
هل معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تنمية المفاهيم البيئية لدى تلاميذه؟


13
هل معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تنمية القيم البيئية لدى تلاميذه؟


14
هل معلم العلوم بالمرحلة الإعدادية حاليًا لديه القدرة الكافية على تنمية مهارات اتخاذ القرارات البيئية لدى تلاميذه؟


مقترحات أخرى ؟
1.      ...............................................................................................

2.      ...............................................................................................

ليست هناك تعليقات: